عزف مقطوعة "غدا" لـ سعاد بشناق في أوركسترا الأمم المتحدة


عزف مقطوعة “غدا” لـ سعاد بشناق في أوركسترا الأمم المتحدة

08:17 م

الخميس 09 مارس 2023

كتبت- منى الموجي:
تحت عنوان المرأة العالمية في مجال الموسيقى، البرنامج الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع شبكة أصوات متحدة من أجل السلام على هامش المؤتمر العالمي المعني بوضع المرأة، عزفت أوركسترا الأمم المتحدة السيمفوني مقطوعة “غدا” للمؤلفة الموسيقية سعاد بشناق، إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة أمس 8 مارس في نيويورك.
يهدف البرنامج إلى تقديم الملحنات وقائدات الأوركسترا وتسليط الضوء على موسيقاهن ومواهبهن لزيادة الوعي وتحفيز المشاركة والنشاط والتغيير نحو صناعة موسيقية وبيئة اجتماعية أكثر شمولاً.
سعاد بشناق مؤلفة موسيقية من أصول سورية وفلسطينية وبوسنية، وتحمل الجنسيتين الأردنية والكندية. درست في المعهد العالي للموسيقى في سوريا، وتحمل درجة البكالوريوس في التأليف الموسيقي من جامعة ماكجيل في كندا. يضم رصيدها السينمائي أكثر من 40 عمل أحدثهم فيلم جنائن معلقة للمخرج العراقي أحمد ياسين دراجي الذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ثم شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
عزفت موسيقاها الأوركسترالية من قبل الأوركسترا الوطنية البلجيكية، وفيرمونت سيمفوني، والأوركسترا العربية الوطنية، وفرقة فريدناور كاميمير، وسيمفونية لونبورج، وأوركسترا بيرجارا السيمفونية، وأوركسترا بريطانيا بوليس، وأوركسترا المغتربين السوريين (والتي تنتمي إليها بوصفها ملحنة مقيمة).

#عزف #مقطوعة #غدا #لـ #سعاد #بشناق #في #أوركسترا #الأمم #المتحدة

المصدر :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارا عماد جريئة وماريتا الحلاني بفستان قصير..10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعة

اتُهم بقتل زوجته وحصل على البراءة ..وفاة الممثل الأمريكي روبرت بليك عن عمر يناهز الـ89

سلمى حايك على السجادة الذهبية لحفل توزيع جوائز أوسكار